أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تصميم مسبح مع قاعة العاب خارجية لفيلا اوتوكاد dwg

 تصميم مسبح مع قاعة العاب خارجية لفيلا اوتوكاد dwg




تصميم مسبح مع قاعة العاب خارجية لفيلا اوتوكاد dwg

حوض سباحة 
يوجد في هذه الفئة ملفات dwg مفيدة لتصميم المنشآت الرياضية: حمامات السباحة بمختلف أنواعها وأحجامها. مجموعة واسعة من الملفات لجميع احتياجات المصمم. تختلف مسابح المنشآت الرياضية اختلافًا جوهريًا عن مسابح الحدائق، ولهذا السبب يتم تقديم الأخيرة في فئة أثاث الحدائق. 
ويمكن القول أنه بصرف النظر عن المياه وأنظمة الترشيح الخاصة بها، فإن فئتي حمامات السباحة ليس لديهما سوى القليل من القواسم المشتركة. أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو الاستخدام المختلف، ومن هنا تشتق الاحتياجات الوظيفية والتصميمية البعيدة عن بعضها البعض، ولهذا السبب نقدمها في أقسام مواضيعية متميزة: حمامات السباحة في الحدائق وحمامات السباحة للمراكز الصحية في حوض السباحة الخاص بمنشأة السباحة للاستخدام الجماعي، يمكنك السباحة أو تعلم السباحة أو القيام بأنشطة أخرى مثل التمارين الرياضية المائية، الدراجة المائية، كرة الماء، الغوص. إنها أماكن مخصصة للرياضة، لذا فهي صعبة وتتعرق، في حين أن حمامات السباحة في الحديقة تكون دائمًا مخصصة للاسترخاء والحمامات الشمسية واللعب للصغار. 
تتعلق الاختلافات الأساسية الأخرى بين نوعي المسابح بالانفتاح على الجمهور، ووجود غرف تغيير الملابس، والموظفين ذوي المهام المختلفة وغرف مخصصة، بالإضافة إلى معايير أكثر دقة وصرامة للسلامة والتصميم، خاصة في حالة المرافق التي يمكنها تستضيف أيضًا مسابقات تنافسية، وبالتالي فهي تحتوي على مدرجات ومسارات وخدمات متميزة عن تلك المخصصة للوصول إلى مستوى حمام السباحة. 
قد تكون هناك حلول مختلطة، مثل حمام السباحة في الفندق، والذي قد لا يكون كبيرًا جدًا، ولكن به غرف ومسارات خاصة لتبديل الملابس، أو موقع تخييم أكبر، ولكن بدون غرف لتغيير الملابس، ثم توجد أيضًا حدائق مائية. ومع ذلك، في هذه الحالات، لا يتعلق التصميم بحمام السباحة نفسه، بل بمرفق الإقامة الذي يحتوي عليه، وبالتالي فإن التصميم سيكون أكثر التزامًا بقواعد ومنطق "الحاوية" المحددة. بالإضافة إلى حوض السباحة مع الأنظمة ذات الصلة، فإن تصميم منشأة رياضية مع حوض سباحة للسباحة يتطلب اهتماما خاصا بنظام الوصول وغرف تغيير الملابس ومستوى المسبح. يمكن أن تختلف هذه العناصر كثيرًا بين حمام سباحة خارجي وآخر داخلي، وفي الحالة الثانية، من الواضح أن الاهتمام بأنظمة التدفئة وتدوير الهواء في فصل الشتاء مهم جدًا. 
ممارسة السباحة منتشرة على نطاق واسع، وهي صحية بالتأكيد، وخالية تقريبًا من احتمالية التعرض للصدمات (تخاطر أكثر على أرضية حمام السباحة أكثر من الماء)، موصى بها من قبل الأطباء لتنمية الأطفال الصغار والإعاقات الأكثر تنوعًا، السباحة هي نشاط يحافظ على اللياقة البدنية والاسترخاء ويعزز التنشئة الاجتماعية. وغني عن القول أن عملاء منشأة السباحة متنوعون للغاية ولهذا السبب يجب أن يكون تصميم المساحات دقيقًا. حتى في حوض سباحة صغير في الحي، فإن المشكلة ليست في المسبح، الذي له أبعاد وخصائص نظام محددة وموحدة إلى حد ما، ولكنها ستكون في المداخل، والمسارات، وغرف تغيير الملابس، والسلامة على أرضية المسبح، وجودة الهواء التي توفرها. سوف تحدد نوعية المشروع.

تعليقات